هل من الممكن أن تتزوج امرأة غير سعودية من رجل سعودي؟

في أي مكان ستسافر إليه في العالم ستجد الحب والرومانسية، وبالطبع المملكة العربية السعودية ليست استثناء. لكن العلاقات في المملكة العربية السعودية غير تقليدية.

قبل أن تلتقي بأميرك السعودي الساحر يجب عليك إلقاء نظرة على قواعد المواعدة في المملكة العربية السعودية وتفهم المتغيرات المتعلقة بالثقافة.

عندما تقع امرأة غير سعودية في حب رجل سعودي غالبا لا يتم قبولها من جانب عائلته. لا يهمك ما يقوله الرجل فالعائلة في السعودية محكومة بالنظام القبلي وشئون ومصلحة القبيلة تعلو على احتياجات الرجل ورغباته الشخصية. من الممكن أن تجدي بعض العائلات المتحررة والتي لديها عقل متفتح لكي تقبلك وتفتح لكي صدرها الرحب لكن هذه العائلات ليست شائعة.

الرياض                                                                      

 

بعض النصائح للنساء غير السعوديات اللاتي اخترن الارتباط برجال سعوديين:

الدين:

إذا بدأت مواعدة رجل سعودي وفكرة الزواج في رأسك فسيكون من المتوقع أن تتحولي إلى الإسلام. في بعض الحالات النادرة لن يطلب منك أن تتحولي للإسلام لكن هذا الاستثناء نادر جدا. أيضا عندما ترتبط امرأة غير سعودية بزوج سعودي يجب أن تتوقع أن الأطفال سيصبحون مسلمين. التحول إلى الإسلام معناه الصيام خلال شهر رمضان والصلاة خمس مرات في اليوم.

المواعدة:

إذا كان كل ما يشغل بالك هو مواعدة رجل سعودي فالدين لن يشكل فارقا حينها. لكن حتى إذا كنتي لا تريدين الزواج يجب أن تعلمي إذا كان متزوجا أم لا. في المجتمع السعودي عادة ما يتزوج الرجال في سن صغير. إذا كان في سن العشرين أو أكبر فهذا يعني أنه متزوج حتى إذا لم يخبرك بذلك. لكي تتجنبي المفاجأة يجب أن تقومي بواجبك إذا كنتي لا تريدين أن يتم القبض عليك وتتعرضي لوسائل العقاب القاسية في المملكة لتهمة الزنا.

 التشدد

يوجد العديد من الرجال السعوديين لديهم عقل متفتح لكن أيضا يوجد عدد كبير متشدد ومنغلق للغاية. حتى لو كان الرجل منفتح من الممكن أن تكون عائلته غير ذلك. بعض العرائس والعرسان في المملكة يواجهن أوقاتا صعبة في التعامل مع عائلة الطرف الآخر المحافظة. إذا كان الأمر صعب بالنسبة لهم سيكون صعب بالنسبة لأي امرأة مغتربة في السعودية. من الممكن ألا يتم السماع لك ثانية بأكل لحم الخنزير أو شرب الكحوليات. أيضا من الممكن أن يطلب الرجل منك ارتداء النقاب حتى إذا كنتي مسافرة خارج البلاد. ينطبق هذا أكثر على من تتزوج في عائلة تحترم العادات والتقاليد.

السفر

عندما تقرر امرأة غير سعودية الارتباط برجل سعودي فإن قوانين السفر يجب أن تطاع. في مرحلة المواعدة يمكنك السفر بحرية كاملة. لكن بمجرد الزواج لن يتم السماح لك بمغادرة المملكة بدون موافقة كتابية من الزوج. هذا هو القانون. ينطبق هذا أيضا على أطفالكما حتى الأطفال من زواج سابق.

إترك رد

سوف لن يتم نشر عنوان بريدك الالكترونيRequired fields are marked *